יום שישי, 1 באפריל 2011

**خرطشة قــــــــلم**

  


  هناك طريقة رائعة لضرب الأرقام 11-19 في أقل من ثلاث ثوان!  
 عندما تسأل 4× 2؟ سترد بسرعة : 8
هل تستطيع في نفس السرعة حساب  12 × 14؟ يمكن استخدام الحاسبة لحساب المسألة هذه... لكن عقولنا اين هي!!! لماذا لا نستعملها بدل الحاسبة .
الان في هذه اللحظة هدفنا  الحصول على نواتج ضرب الأرقام 11-19 و بنفس الكفاءة  وبنفس سرعة الارقام 1-9

  •  الحل : 12 × 14 نأخذ العدد (2) ونضربه ب  (4) نفس العدد 8 اي اجابة ( 4× 2 )
الان نجمع العدد 2 بالعد 4 نحصل على الاجابة 6 اليس كذلك...!!
الان نضع الرقم 1 في الجهة اليسرى الرقم 1 وفي الوسط ناتج الجمع وهو 6 وفي اليمين ناتج الضرب وهو 8
  في حل السؤال لم نتعامل مع الحاسبة بل تعاملنا مع دماغنا حسب رأيي هذه هي الطريقة الافضل ...!ما رأيكم يا طلابي الاعزاء
لكي تتأكدوا جربوا ( 12× 13)..!

11 תגובות:

  1. شكراً لك على هذه الطريقة الرائعة...جواب السؤال هو 156

    השבמחק
  2. عفوا يا عزيزتي.. الاجابة صحيحة وشكرا لك لمتابعة الاحاجي..

    השבמחק
  3. العمليات الحسابية اساسية في حياتنا، صحيح انهم اخترعوا اله حاسبة ولكنها ليست بحوزتنادائما لذا اشكرك جزيل الشكر على هذه الطريقة الرائعه وسوف اقوم بتعليمها لطلابي في المدرسة . الاجابة الصحيحه 156

    השבמחק
  4. شكرا لك الاجابة 156 ههههههه

    השבמחק
  5. عنجد انك افدتينا غندورة طريقة حلوة الاجابة الصحيحة 156

    השבמחק
  6. هههههه شكرا لكم يا اعزائي... تابعونا بكل جديد

    השבמחק
  7. شكرا لك طريقة رائعة والاجابة هي 156
    دائما تفاجئينا بكل جديد

    השבמחק
  8. قلت لكم هذا اقل شيئ افعله لطلابي... اريد ان اريحهم من متاعب التعليك .. اعطيتهم طرق لحفظ جدول الضرب بأعداد كبيرة.. اتمنى ان تنال اعجابكم

    השבמחק
  9. ممتاز صديقتي سهر ...قريبا سأقوم بأرفاق اسئلة اخرى للتمرن

    השבמחק
  10. شكرا لك, على هذه الطريقة السريعة والتي بامكانها تسهيل المادة والعمليات الحسابية على الطلاب,وجذبهم ايضا بسبب سهولتها وسرعة الحصول على الجواب .

    השבמחק